أهمية اختصار الروابط في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

September 25, 2020
1 mins read
أهمية اختصار الروابط في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يتعلق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل والمشاركة ورسم قاعدة عملاء رائعة تجاه منتجك أو خدمتك. وفي هذا المقال سنتطرق إلى أهمية خدمات اختصار الروابط في التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تتوج الطرق التي تشارك بها علامتك التجارية أو تروج لها بمجموعة من مصادر العملاء المزدهرة. عادة ، من الصعب التمييز بين المنشورات التي تحصل على المزيد من الزيارات وتلك التي تحتاج إلى الاهتمام.

عندما ترغب في زيادة الزيارات ومرات التصفح إلى منشورك ، فإن المحتوى الرائع يمثل نصف المعركة التي فزت بها. بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذله لجعل المحتوى سهل الاستخدام وقابل للمشاركة ، فإن الحصول على العدد الصحيح من النقرات هو الأكثر أهمية.

إذا لم ينقر الجمهور المستهدف على مشاركتك ، فستصبح كل جهودك الجيدة والمحتوى الرائع عديم الفائدة.

يجب أن يكون كل شيء من العنوان إلى الصورة المميزة إلى عنوان URL مثاليًا ومحسّنًا.

أهمية اختصار الروابط في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في وقت سابق ، لم تكن جهات التسويق تهتم كثيرًا بكيفية عمل عناوين URL. لم يحب الجمهور النقر على عنوان URL الطويل والمشتت. استغرق الأمر مساحة كبيرة خاصة في رسائل البريد الإلكتروني ، وتسبب التفاف النص في كسر الرابط. وكان من المستحيل تتبع عدد النقرات الموجودة في عنوان URL.

لا تعد عناوين URL الأطول سوى منظر مزعج قبيح للعين ناهيك عن المتاعب التي يسببها عند الحاجة للنسخ واللصق والمساحات المسموحة للكتابة، خاصةً للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن مع التكنولوجيا والأدوات المتقدمة ، ظهر مفهوم عناوين URL القصيرة والمخصصة في العالم الرقمي والذي يعتبر الآن أكثر أهمية في جذب حركة المرور إلى خدمتك عبر الإنترنت وكذلك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

لماذا تستخدم URL Shortener؟


1. يتتبع عدد النقرات وموقعها ووقتها


توفر أدوات تقصير الروابط تحليلات حتى تتمكن من تتبع نقرات الارتباط الخاصة بك ، ومن أي قناة يتم نشرها وفي أي وقت تم النقر. باستخدام هذا ، يمكنك الحصول على فكرة واضحة عن المنشور الذي لديه عدد أكبر من الإعجابات وقادر على جمع جمهور كبير.

 

2. يساعد في جعل المنشور يبدو أفضل


تبدو عناوين URL الطويلة خرقاء ومملة ولذلك فهي ترتد حتى قبل النقر فوق الارتباط. بمساعدة عناوين URL القصيرة المخصصة ، يقدم المنشور المستهدف القبول ولديه فرص أكبر للنقر عليه.

هناك الكثير من أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تساعدك في التخصيص التلقائي لعناوين URL الطويلة المملة.


عبر أدوات اختصار الروابط، يمكنك مشاركة الرابط في أي موقع تريد، مع اسم مخصص  الذي يجعل عنوان URL ليس قابلاً للقراءة فحسب ، بل يسهل التعرف عليه وتذكره.

كلما كانت روابطك أكثر استرضاءًا وسهولة في الاستخدام ، زادت فرص جذب حركة مرور كثيفة.

 

3. يساعد في التعرف على العلامة التجارية


يتم إنشاء عناوين URL المخصصة باستخدام اسم المنتج أو الخدمة ، مما يزيد من ظهور العلامة التجارية ، حيث يمكن للعملاء المحتملين والعملاء العاديين مشاركة الرابط الذي يتكون من اسم علامتهم التجارية والتعرف عليه في لحظة. وعلى سبيل المثال أنشأت أمازون رابطها ذو العلامة التجارية amzn.to ، وهو اختصار سهل للعلامة التجارية نفسها.

يستخدم موقع مشهور مثل Amazon أيضًا تقصيرًا مخصصًا لعناوين URL لنشر التعرف على علامته التجارية.

4. يقود الحد الأقصى من حركة المرور نحو موقعك


القاعدة الإبهامية لتسويق منتجك تتبع نسبة 4: 1 :

هذا يعني أنه عندما تكون في طريقك للترويج لمنتجك وإبرازه ، يجب أن يستهدف جزء واحد علامتك التجارية و 4 أجزاء يجب أن تكون حول الأشياء العامة المتعلقة بمجال عملك. تتمثل فائدة أداة تقصير عناوين URL في أنه يمكنك الترويج لمنتجاتك أو منشوراتك أو خدماتك باستخدام أي من الروابط التي تشاركها. وتساعد أدوات تقصير عناوين URL مثل 2u.pw و beeurls.com في زيادة الحد الأقصى لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

 

مواقع عربية توفر عناوين URL مختصرة مخصصة:

1.  2U.PW

ربما لم يكل موقع اختصار الروابط هذا أقدم المواقع التي تقدم الخدمة، إلا أن موقع 2u.pw أكثر المواقع رواجا على المستوى العربي في الوقت الحالي، ويتيح خدماته على مستويات عدة، هناك مزايا للأعضاء المسجلين، مثل الإحصائيات المفصلة والتي تكون متوفرة لوقت طويل، كما يتيح الأسماء المخصصة ومجموعات الروابط إضافة إلى طريقة التحويل بين المباشر أو مروراًَ بصفحة انتقالية.

2. beeurls.com

يعد موقنا هذا ناشئا، ونحاول منافسة الكبار في هذا المجال، من خلال تقديم الخدمة للزوار الغير مسجلين بشكل مجاني بمجرد وصولهم للصفحة الرئيسية. ونطمح بتوفير المزيد من المزايا الخاصة في المستقبل كالنطاقات الخاصة، وخاصية معلمات جوجل وفيسبوك وأمازون وغيرها الكثير. كما سنوفر قريبا العضوية المجانية التي تشمل مزايا إضافية للدعايا والاعلان عبر منشور إعلاني مصور ونصي في ذات الصفحة الخاصة بالمنتج الذي قد تريد الترويج له.

 

وهناك مواقع أخرى قديمة لازالت تقدم خدماتها كخدمة قص والمنصة المتقدمة.